سيدي قاسم : قدماء تلاميذ مؤسسة العقيد علام عبد القادر يرغبون في تأسيس جمعيتهم

سعيا منها إلى خلق تواصل جاد بين مختلف الأجيال المتعاقبة التي تمدرست في فضاء مؤسسة العقيد علام عبد القادر بسيدي قاسم، ورغبة منها في الوصول إلى الاستفادة من خدمات كافة الأطر، بمختلف مستوياتها، تلك التي أخذت نصيبا من التعليم في رحاب هاته المؤسسة العريقة، التي شهدت النور بداية الخمسينات من القرن الماضي تحت اسم : المجموعة المدرسية الأوروبية، والتي كانت الفرعيات التابعة لها آنذاك: زكوطة، تكنة، باب تيوكة، بئر الطالب، أولاد مبارك، أولاد جلال، وحين انفصلت عنها سنة 1959 أطلق عليها اسم ” مدرسة المحطة ” أو ” المدرسة المركزية “. وبعد ذلك، أطلق عليها اسم “مدرسة العقيد علام عبد القادر”. تكريما لشهيد معركة أكتوبر الشقيقة سوريا: ” العقيد علام عبد القادر”؛ قلت لهذا وذاك، نخبة ممن ابتدأ أفرادها مسارهم التعليمي من هاته المؤسسة، كالسيدة هاجر صوصي علوي، والسيدة أمينة سكارتة، والسيد سعيد كومزيلي، والسيد حسن الباك، والسيد أحمد برشوق، والسيد رشيد سعداوي. والقائمة طويلة، عقدت العزم على تأسيس جمعية تحمل اسم ” جمعية قدماء تلاميذ مؤسسة العقيد علام عبد القادر الابتدائية”، لأهداف ستعلن عنها في قانونها الأساسي .


ولهذا الغرض النبيل، أخرجت تلك اللجنة من رحمها لجنة تحضيرية، تعنى بتعميم الفكرة ، وبالمرافعة عنها أمام من يعنيهم الأمر، و تتكون من السيدتين هاجر صوصي علوي، وأمينة سكارتة، والسيدين سعيد الڭومزيلي، والحسان البك. وفي ذات الآن حين تنضج الفكرة . تقوم بتنظيم الاجتماع العام التأسيسي . وبانتخاب المكتب المسير للجمعية.


هذا، وقد أعلنت عن عقد الاجتماع العام التأسيسي الأول بتاريخ السبت 24 نونبر 2018 ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال بمقر المؤسسة ( مدرسة العقيد علام عبد القادر ). ولأسباب موضوعية تم تأجيله إلى الفاتح من شهر دجنبر2018 بنفس الزمان ونفس المكان، ولأجل ذلك ، وأملا في أن يحضر أكبر عدد ممكن من المعنيين تم توزيع أكبر عدد ممكن من الاستدعاءات. التي نصها كالآتي : تتشرف اللجنة التحضيرية بدعوتكم لحضور الجمع العام لتأسيس “جمعية قدماء تلاميذ مؤسسة العقيد علام عبد القادر الابتدائية”. وذلك يوم السبت 01 دجنبر 2018 ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال بمقر المؤسسة. والدعوة عامة.

                                                                                                                                                      العربي شحمي – سيدي قاسم

المشاهدات :105

التعليقـات

لا تنس التعليق على الموضوع ، شكرا

نبذة عن الكاتب

avatar

العربي شحمي

اترك تعليقك