وقفة احتجاجية لهيئة الإدارة التربوية أمام مقرات الأكاديميات الجهوية لوزارة التربية الوطنية

 

      تفعيلا لقرارات المجلس الوطني للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب، ولقرارات اللجنة الوطنية للتنسيق الثلاثي المكونة من الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي، والجمعية الوطنية للتعليم الثانوي التأهيلي، وجمعية الحراس العامين والنظار، ومديري الدروس؛ ستُنظم وقفات احتجاجية أمام مقرات الاكاديميات الجهوية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالمملكة، وذلك يوم الخميس 29 من شهر مارس 2018، ابتداء من الساعة 11 صباحا إلى 01 بعد الزوال. تحت شعار: ” النضال بإصرار من أجل الكرامة والإطار”
      وتأتي هاته الوقفة، كما يقول السيد احمد الخياطي ، أحد اعضاء المكتب الوطني للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب، : ” احتجاجا على تلكؤ ومماطلة الوزارة في فتح باب الحوار مع الجمعيات المهنية المعنية حول ملفها المطلبي، الذي يستمد مشروعيته من دستور المملكة (يوليوز 2011)، الذي ينص في الفقرة الثانية من الفصل الأول منه؛ على ربط المسؤولية بالمحاسبة ” وهو ما يعيد إلى الواجهة طرح القضايا المرتبطة بمهننة القطاع، وتحديد المهام والمسؤوليات بالنسبة لهيئة الادارة التربوية بوجه خاص. وكذا الاسراع بتفعيل مقترح السيد امزازي وزير التربية الوطنية، المتعلق بإيجاد إطار” متصرف تربوي” لهاته الهيئة.
      وبحسب السيد احمد الخياطي فإن تنزيل الرؤية الاستراتيجي 2015/2030، يتطلب مصالحة شمولية مع الموارد البشرية بقطاع التربية والتكوين، بما في ذلك هيئة الادارة التربوية. وباعتبار هاته الأخيرة تقف في الخطوط الأمامية المرتبطة بالتنزيل إياه ، ومطلوب منها السهر على تنفيذ القرارات والإجراءات التي يقتضيها الإصلاح ؛ فمن المفروض  الاستجابة بشكل فوري لمطلب / مطالب هاته الفئة. وفي ذلك نفع عميم للجميع …

                                                                                                                                                العربي شحمي – سيدي قاسم

 

المشاهدات :803

التعليقـات

لا تنس التعليق على الموضوع ، شكرا

نبذة عن الكاتب

avatar

العربي شحمي

اترك تعليقك