أخر الأخبــار
الثلاثاء، 13 فبراير 2018

تيفلت : جمعية الوسط الاجتماعي ورجال الأمن في نشاط تحسيسي حول السلامة الطرقية بمدرسة حسان بن ثابت



تيفلت : جمعية الوسط الاجتماعي ورجال الأمن في نشاط تحسيسي حول السلامة الطرقية بمدرسة حسان بن ثابت



في إطار البرنامج الذي سطرته نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالخميسات بشراكة  مع جمعيات المجتمع المدني المهتمة بمجال السلامة الطرقية ،وفي إطار الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية، نظمت صباح اليوم الثلاثاء 13 فبراير 2018 جمعية الوسط الاجتماعي بمدرسة حسان بن ثابت صبيحة تربوية بمساهمة رجال الهيئة الحضرية التابعين لمفوضية الأمن بتيفلت ، ولقد تضمنت هذه الصبيحة مجموعة من الأنشطة المتنوعة التي كان الهدف منها  تحسيس الفئات عديمة الحماية كالأطفال والراجلين ومستعملي الدراجات العادية بأخطار الطريق.
بداية هذه الأنشطة كانت مع فقرات ترفيهية وأناشيد تربوية، التي لقيت استحسان التلاميذ .وبعد ذلك قدم رئيس الجمعية حسن مصرمان ورجال الأمن، درسا نظريا حول السلامة الطرقية، ركزوا فيه على كيفية عبور الطريق، موضحين للتلاميذ مايجب فعله ، وما لايجب فعله .ولقد ساهم مجموعة من التلاميذ في هذه الفقرة، حيث تلوا على زملائهم مجموعة من النصائح والتوجيهات . و تخلل هذه الفقرة مسابقة تربوية تمحورت أسئلتها حول موضوع السلامة الطرقية ، قدمت للمتفوقين فيها رخص سياقة خاصة بالأطفال مسلمة من اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، والتي وقعها رجال الأمن.ووزعت على جميع المشاركين مطويات وملصقات وقصصا خاصة بالسلامة الطرقية ..
وفي ختام هذه الصبيحة التربوية التي كانت ناجحة بكل المقاييس، نظرا للتجاوب الإيجابي للتلاميذ مع الأنشطة المقدمة ، شكر مدير المؤسسة ، جمعية الوسط الاجتماعي للشباب والمواطنة بتيفلت  على مساهمتها الفعالة في تأطير هذه الصبيحة التربوية الخاصة بالسلامة الطرقية ،كما شكر رجال الأمن ، على مشاركتهم في تنشيط هذه الأمسية .
عبدالعالي بوعرفي - تيفلت 
  • التعليقات عبر الفايس
  • تعليقات عبر المجلة

0 التعليقات :

إرسال تعليق

في انتظار تعليقاتكم وتفاعلكم على المواضيع

Item Reviewed: تيفلت : جمعية الوسط الاجتماعي ورجال الأمن في نشاط تحسيسي حول السلامة الطرقية بمدرسة حسان بن ثابت Rating: 5 Reviewed By: Educa24