أخر الأخبــار
الخميس، 11 يناير 2018

أكاديمية الرباط نظمت لقاء تأطيريا لفائدة منشطي برنامج الصحفيين الشباب من أجل البيئة


أكاديمية الرباط نظمت لقاء تأطيريا لفائدة منشطي برنامج الصحفيين الشباب من أجل البيئة


عبد العالي بوعرفي
استعدادا للمشاركة في الدورة السادسة عشرة لمباراة "الصحفيين الشباب من أجل البيئة" ومباراة " الصورة الفوتوغراقية" حول موضوع "االماء من أجل عالم مستدام " ، نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة الرباط سلا القنيطرة يومه الأربعاء 10 يناير 2018 بقاعة الندوات بالأكاديمية لقاء تأطيريا لفائدة منشطي برنامج الصحفيين الشباب من أجل البيئة للمؤسسات التعليمية الثانوية التأهيلية والإعدادية. افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية للسيد مدير الأكاديمية محمد اضرضور بالحضور الكريم وأثنى على مجهودات مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة للنهوض بالمجال البيئي الايكولوجي بالمؤسسات التعليمية . 
وعرف اللقاء تقديم عروض وفقرات لتقاسم المعلومات والتجارب :
 - تقديم الحصيلة الجهوية لبرنامج الصحفيين الشباب من أجل البيئة. 
- تقديم عرض مفصل حول برنامج الصحفيين الشباب من أجل البيئة ومحور السنة بالاضافة إلى مستجدات المباراة : 
بطاقة وسائل النشر ، ربط المشاركة بالأهداف 17 للتنمية المستدامة من قبل ممثلة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة الأستاذة كنزة خلافي
 - تقديم عرض حول اإكراهات والتحديات التي تعرفها الموارد المائية بالجهة من قبل السيدة مديرة مصلحة التواصل عزيزة بلال بوكالة الحوض المائي لأبي رقراق الشاوية . 
- عرض شريط فيديو للخبير بالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب السيد فخاوي خالد حول أزمة ندرة المياه بالمغرب . ــ عرض حول التصوير الفوتوغرافي من تقديم الأستاذ محمد ازمور ، تم خلاله التعرف على المحددات وقواعد الأساسية لإنجاح الصورة الفوتوغرافية، وأثر الصورة على المتلقي وكيف يتم التعليق على الصورة، وتطبيقات حول صورة منتقاة، و تقديم نماذج من الصور الفائزة في السنوات الماضية، ــ عرض حول التحقيق الصحفي من تقديم الصحفية سمية العرقوبي وعضوة لجنة التحكيم الوطنية تم خلاله التعرف على وظائف التحقيق الصحفي، مميزات التحقيق الصحفي ،بنية التحقيق الصحفي. وفي نهاية اللقاء التاطيري قدم مؤطرو بعض الأندية المتوجة في المباراة تجاربهم الناجحة في نواديهم النشيطة . 
واختتمت أشغال الورشات بمناقشة عامة وبعض التوصيات.



  • التعليقات عبر الفايس
  • تعليقات عبر المجلة

0 التعليقات :

إرسال تعليق

في انتظار تعليقاتكم وتفاعلكم على المواضيع

Item Reviewed: أكاديمية الرباط نظمت لقاء تأطيريا لفائدة منشطي برنامج الصحفيين الشباب من أجل البيئة Rating: 5 Reviewed By: Educa24