أخر الأخبــار
الأربعاء، 10 يناير 2018

الخميسات : نادي التميز بثانوية الأطلس بآيت يدين يحتفل بمناسبة مرور 74 سنة على ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال





بقلم : عبد العالي بوعرفي - الخميسات.
نظم نادي التميز بثانوية الأطلس التأهيلية آيت يدين بتنسيق مع المندوبية السامية للمقاومة وأعضاء جيش التحرير فرع الخميسات اليوم الأربعاء 10 يناير 2018 نشاطا احتفاليا بمناسبة مرور 74 سنة على ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال . يندرج هذا النشاط ضمن مجال حفظ الذاكرة الجماعية للأمة المغربية ؛ رهان فرض ضرورة الاستثمار في العنصر البشري قصد تنمية الوعي بالتاريخ قراءة ووعياواستخلاصا للدروس والعبر وتمثلا للقيم التي تحملها محطة ذكرى وثيقة المطالبة بالاستقلال والتي جسدت تلاحما بين الملك والشعب في الدفاع عن الوطن . 
افتتح النشاط بآيات من الذكر الحكيم، وبعد ذلك تقدم تلميذ باسم نادي التميز بكلمة شكر للاطر الادارية والتربوية ولرئيس جمعية آباء وأولياء التلاميذ على الحضور والمساهمة في هذا العرس التاريخي التي تحتفي به المؤسسة. 
 وقدمت بعد ذلك السيدة فوزية بوكريان النائبة الإقليمية للمقاومة وأعضاء جيش التحرير بالخميسات كلمة ذكرت فيها بأهمية الحدث العظيم الذي يستوجب الاحتفاء والتعريف به وتحفيز التلاميذ والتلميذات على ضرورة الاهتمام بالتاريخ الوطني و محطاته النضالية والتي شكلت فخر أجدادنا واعتزاز أجيالنا وشرف مستقبلنا. 
كما تقدمت المؤطرة عن المندوبية السيدة زهرة مباركى عرضا تاريخيا حول ذكرى تقديم وثيقة الاستقلال قصدت من خلاله الوقوف على تفاصيل الحدث بغية تعميق الوعي التاريخي بالذات التاريخية المغربية .
 كما قدم شريط سمعي بصري حول الحدث يبرز مسار نضال تاريخي مشترك بين ملوك المملكة المغربية والشعب المغربي توج بنيل مطلب الاستقلال سنة 1956. شمل البرنامج أيضا تنظيم مسابقة ثقافية بين التلاميذ من تنشيط الفاعل الجمعوي محمد العفافرة لقيت تفاعلا وافادة كبيرة. 
ليختتم النشاط بتقديم السيدة فوزية بكريان كتب توثيقية لنادي التميز والتي وضعت رهن إشارة خزانة المؤسسة .
 كما تفضل السيد المدير بشكر الجميع وخصوصا المندوبية السامية على هذا الاحتفاء المتميز .
  • التعليقات عبر الفايس
  • تعليقات عبر المجلة

0 التعليقات :

إرسال تعليق

في انتظار تعليقاتكم وتفاعلكم على المواضيع

Item Reviewed: الخميسات : نادي التميز بثانوية الأطلس بآيت يدين يحتفل بمناسبة مرور 74 سنة على ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال Rating: 5 Reviewed By: Educa24