أخر الأخبــار
السبت، 15 يوليو 2017

فيديو تفسيري لكيفية تعبئة طلب الاستفادة من منحة التعليم العالي- منحتي - minhaty.ma

Résultat de recherche d'images pour "‫فيديو تفسيري لكيفية تعبئة طلب الاستفادة من منحة التعليم العالي- منحتي‬‎"
أعزاءنا المترشحات والمترشحين لنيل شهادة البكالوريا برسم السنة الدراسية 2016-2017 وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي تضع رهن إشارتكم خدمة إيداع طلب الاستفادة من منحة التعليم العالي عبر البوابة الإلكترونية "www.minhaty.ma" ابتداء من فاتح يونيو إلى غاية 31 يوليوز 2017
. • ما هي الخدمات التي تقدمها البوابة الإلكترونية "www.minhaty.ma" ؟ 
- تقدم المعلومات الضرورية لفائدة المترشحات والمترشحين للاستفادة من منح التعليم العالي؛ - خدمة إيداع طلب الاستفادة من منحة التعليم العالي؛ - تتبع مآل معالجة طلب الاستفادة من منحة التعليم العالي. 
• كيف نستعمل خدمة إيداع طلب الاستفادة من منحة التعليم العالي ؟
 1 - الولوج إلى البوابة الإلكترونية "www.minhaty.ma" والدخول إلى رابط طلب الاستفادة من المنحة (خدمة "إيداع الطلب"). 2 - إدخال رقم البطاقة الوطنية للتعريف و"رمز مسار" ثم الاسم العائلي والشخصي مع الحرص على ملء جميع المعلومات المطلوبة بشكل مدقق وصحيح، وفي حالة أي نقص أو خطأ فلن يتمكن التلميذ(ة) من استكمال ملئ الخانات المتعلقة بطلبه. 
3 - إدخال بيانات ومعلومات حول التلميذ (ة)، الوالدين أو الوصي الشرعي، الدخل الإجمالي السنوي للوالدين، التحمل العائلي (لائحة الإخوة المتحمل نفقاتهم). 
4 - النقر على المربع الخاص بالتصريح بالشرف الذي يتعهد فيه المترشح بأنه أدلى بمعطيات صحيحة، ثم النقر على زر تسجيل الطلب. 
 5 - يتوصل التلميذ(ة) بقن عبر البريد الإلكتروني (Code_MASSAR@taalim.ma) بالنسبة للتلاميذ والتلميذات المتمدرسين أو عبر البريد الإلكتروني الخاص المدلى به خلال عملية تسجيل الترشح للباكالوريا بالنسبة للمترشحات والمترشحين الأحرار.
 6 - تأكيد (validation) طلب المنحة ونسخ وصل الإيداع الذي يظهر تلقائيا. ويعتبر كل طلب لم يتم تأكيده لاغياً وغير مقبول. 
 7 - يمكن للمترشح الرجوع إلى الخدمة وتتبع مراحل معالجة ملفه.
 • معلومات مهمة: 
- يعتبر توفر التلميذ(ة) على البريد الإلكتروني Taalim.ma وتفعيله أمرا ضروريا لإيداع الطلب وللتوصل بالإشعارات المتعلقة بطلبه. - لمن تعذر عليهم الاستفادة من خدمة minhaty يمكنهم اتباع الإجراء العادي المعمول به سابقا المرتكز أساسا على اقتناء الملف الورقي الأزرق من المكتبات والذي يتم ملؤه وإيداعه لدى المصالح المختصة.


  • التعليقات عبر الفايس
  • تعليقات عبر المجلة

0 التعليقات :

إرسال تعليق

في انتظار تعليقاتكم وتفاعلكم على المواضيع

Item Reviewed: فيديو تفسيري لكيفية تعبئة طلب الاستفادة من منحة التعليم العالي- منحتي - minhaty.ma Rating: 5 Reviewed By: Educa24