أخر الأخبــار
السبت، 11 يوليو 2015

الجديدة: نيابة وزارة التربية الوطنية بالجديدة تحتفي بتلامذتها المتفوقين

تخليدا لذكرى عيد العرش المجيد نظمت نيابة الجديدة حفل التميز لتلامذتها المتفوقين في جميع المسالك وكذا المستويات الإشهادية الأخرى وذلك يوم السبت 11يوليوز بالقاعة التابعة للمدرسة الوطنية للاقتصاد والتسيير بالجديدة.
وقد عرف الحفل حضور السيد عامل صاحب الجلالة على المدينة  ،ومدير الاكاديمية  الجهوية للتربية والتكوين بجهة دكالة عبدة ،والنائب الإقليمي لنيابة الجديدة وشخصيات أخرى من قبيل السلطات المحلية و الأمنية وفاعلي المجتمع المدني ...
وقد افتتح الحفل بتلاوة ايات بينات من الذكر الحكيم ،ووقف الحضور الكريم سماعا للنشيد الوطني . أعقب ذلك كلمة السيد النائب الإقليمي لنيابة الجديدة شكر من خلالها الحضور الكريم ،واثنى على ثقافة الإجتهاد والبدل ،كما نوه بالمرتبة المشرفة التي احتلتها النيابة على الصعيد الجهوي والوطني ،كما خص التلميذة ايناس المعتز بالله صاحبة اعلى معدل على الصعيد الوطني في التعليم الخصوصي 19.46 مسلك علوم الحياة والأرض بالمدح وعبارات التهنئة ،كما تطرق الى نسب النجاح في الدورة العادية للبكالوريا والتي بلغت 48.23،وبالنسبة للثالثة اعدادي 51.69،والسادسة ابتدائي 88.37،وقد دعا في معرض حديثه الى تجسيد قيم التواصل بين الوزارة واداراتها وباقي مكونات المجتمع وفق مقاربة تشاركية  تحقيقا لشعار مدرسة جديدة من اجل مواطن الغد ، وقد خص بالشكر كلا من ساهم وسيساهم في جعل المدرسة قادرة على انجاب مواطن جدير بوطنه فاعلا فيه ومندمجا داخله.
وقد احيى الحفل فرقة الأستاذ الهنتاتي للطر
ب الأندلسي وفرقة المعهد الموسيقي المستقبل ،وقد تم توزيع الجوائز على المتفوقين من التلاميذ والتلميذات ،ولم تغيب ثقافة الإنصاف والنوع حيث كان من بين المتوجين التلميذ وليد السطوري من ذوي الإحتياجات الخاصة والذي حصل على معدل15.26شعبة الأدب .
وقد رسمت البهجة على محيا الجميع بمثل هذه المبادرات الخلاقة والتي تكرس ثقافة التفوق والتميز، فمدرسة بهذه المواصفات تكون أكثر جاذبية  واسهل اندماج .
مراسلة / خليل البورقادي - الجديدة









  • التعليقات عبر الفايس
  • تعليقات عبر المجلة

0 التعليقات :

إرسال تعليق

في انتظار تعليقاتكم وتفاعلكم على المواضيع

Item Reviewed: الجديدة: نيابة وزارة التربية الوطنية بالجديدة تحتفي بتلامذتها المتفوقين Rating: 5 Reviewed By: Educa24