أخر الأخبــار
الخميس، 6 فبراير 2014

تلاميذ الثانويات طنجة يعلقون احتجاجاتهم على مسار



في بلاغ منسوب لتنسيقية تلاميذ طنجة ، توصل الموقع بنسخة منه ، تعلن فيه ما يلي : بعد أسبوع صمود التلميذ المغربي ، و الاحتجاجات النضالية التي خاضها تلاميذ طنجة و التي تجاوزت في أوجها ستة آلاف تلميذ من أغلب ثانويات طنجة صامدين و محتجين.
تحييكم تنسيقية تلاميذ ثانويات طنجة على نضالكم و شجاعتكم في التعبير عن مطالبكم و رغبتكم الحقيقية في أن يكون التعليم في مستوى يليق بتطلعاتكم .
و يومه الأربعاء 5 فبراير 2014 ابتداء من الساعة 11 صباحا تم استقبال تنسيقية تلاميذ ثانويات طنجة من طرف نائب وزارة التربية الوطنية طنجة أصيلة السعيد بلوط ، و بعد نقاش عميق و جاد و مسؤول حول أوضاع التعليم ،و خلصنا في اللقاء إلى تحقيق مكاسب مهمة ، و هذا ناتج عن الزخم و القوة التلاميذية المعبر عنها في الاحتجاجات السلمية و الحضارية .
و قد تمت الاستجابة إلى أغلب المطالب الملحة و الأساسية ، المتمثلة في :
1-     يتجلى أهم مكسب تم تحقيقه يتمثل في تفعيل تمثيل التلاميذ في مجالس التدبير لضمان مساهمة التلاميذ في الإرتقاء بسير المؤسسات التعليمية .
2-    إطلاق حملة لتأهيل المؤسسات التعليمية و الارتقاء بفضاءاتها و التي سيتعبر فيها التلميذ شريكا أساسيا من خلال مساهمته في أوراش الصيانة و البستنة و الجذاريات من أجل رد الاعتبار للحياة المدرسية.
3-    تكثيف المراقبة التربوية ضمانا لتكافؤ الفرص بين جميع التلاميذ و تحسيسهم بأهميتهم كمحور في العملية التعليمية .
4-    تفعيل المخطط الاستراتيجي للنيابة في إطار برنامج طنجة الكبرى الذي أشرف عليه جلالة الملك و الذي يهدف إلى إحداث 26 مؤسسة تعليمية .
5-    تفعيل الحياة المدرسة من خلال تنشيط الأندية التربوية و تنظيم مهرجانات و ملتقيات تلاميذية في مختلف المجالات الثقافية و الفنية و البيئية و الرياضية .
6-    و بالنسبة لبرنامج مسار المعلوماتي تم قبوله من طرف تنسيقية تلاميذ ثانويات طنجة و ذلك لتغلب إيجابياته على سلبياته ، و هذا الموقف ناتج عن تحمل التنسيقية لمسؤولية تتبع هذا البرنامج .

وعلى هذا الأساس تعلن التنسيقية توقفها عن مقاطعة الدراسة و تنظيم المسيرات الاحتجاجية و ذلك بعد الاستجابة لمطالبها المذكورة أعلاه .
 
دامت لكم تنسيقية تلاميذ ثانويات طنجة صامدة ، مناضلة
  • التعليقات عبر الفايس
  • تعليقات عبر المجلة

0 التعليقات :

إرسال تعليق

في انتظار تعليقاتكم وتفاعلكم على المواضيع

Item Reviewed: تلاميذ الثانويات طنجة يعلقون احتجاجاتهم على مسار Rating: 5 Reviewed By: Educa24